الموارد الرقميّة للتلميذ - السنة السادسة ابتدائي
الموارد الرقميّة للتلميذ - السنة السادسة ابتدائي
- تمارين يمكن تصفحها على الانترنات
- العربيّة
- تعلّمات
- قواعد اللّغة
- المحور الأوّل
- الاسم المعرّف بالإضافة
- ضمائر الجرّ
- ضمائر النصب
- صيغة المضارع المنصوب من الفعل المضاعف
- صيغة المضارع المجزوم وصيغة الأمر من الفعل المضاعف
- المحور الثاني
- صيغة الماضي من الفعل الناقص
- صيغة المضارع المرفوع من الفعل الناقص
- صيغة المضارع المنصوب من الفعل الناقص
- صيغة المضارع المجزوم من الفعل الناقص
- صيغة الأمر من الفعل الناقص
- الأسماء المقصورة النكرة
- المحور الثالث
- الهمزة المتطرّفة
- تقديم خبر الناسخ على اسمه
- تقديم المبتدأ على الخبر
- المفعول المطلق
- المصدر من الفعل الثلاثي المزيد
- المحور الرابع
- الهمزة المتوسّطة
- اسم المفعول من الفعل الناقص المجرّد
- اسم الفاعل من الفعل الناقص المجرّد
- اسم المفعول من الفعل المضاعف المجرّد
- اسم الفاعل من الفعل المضاعف المجرّد
- المحور الخامس
- إعراب الاسم المثنّى
- إعراب جمع المذكّر السالم
- الواو والياء في جمع المذكّر السالم
- إعراب جمع المؤنّث السالم
- التاء المفتوحة في جمع المؤنّث السالم
- إعراب الأسماء الخمسة
- المحور السادس
- الإنتاج الكتابي
- المحور الأوّل
- المحور الثانية
- المحور الثالثة
- المحور الرابعة
- المقطع الحواري متعدّد الأطراف
- من الخطاب المباشر إلى الخطاب المنقول
- أفعال القول
- من الخطاب المنقول إلى الخطاب المنشود
- المحور الخامسة
- المقطع التفسيري : كيف؟
- المقطع التفسيري : لماذا؟
- المقطع التفسيري : ماذا أعرف عن….؟
- المقطع التفسيري : الأسباب و النتائج
- المحور السادسة
- الإيقاظ العلمي
- العين والضوء
- الهواء والتنفّس
- الهواء ضروريّ لحياة الانسان والحيوان والنبات
- خاصيات الهواء
- مكوّنات الهواء
- الاحتراق في الهواء وأهميّة الأكسجين في عمليّة الاحتراق
- التبادل الغازي في مستوى الرئتين
- العناصر المتداخلة في عمليّة الاحتراق والعناصر الناتجة عنه
- احتراق الشمعة
- جهاز الدوران والأمراض الجرثوميّة والتغذية
- تركيبة الدم
- الدم ينقل الغذاء والغازات
- أهميّة الجلد في منع تسرّب الجراثيم داخله
- التعفّن الجرثومي
- التلاقيح
- المقاومة باستعمال الأدوية والمقاومة الطبيعيّة للجسم
- المجموعات الغذائيّة
- أغذية البناء/الطاقة/الوقاية
- الوجبة الغذائيّة المتوازية حسب السنّ والنشاط
- بعض الأمراض الناتجة عن سوء التغذيّة
- التكاثر الزهري والوسط البيئي
- الطاقة
- الفرنسيّة
- Travailler pour s'épanouir
- Lecture
- Projet d'écriture
- Grammaire
- Orthographe
- Conjugaison
- Communiquer avec les autres
- Lecture
- Projet d'écriture
- Grammaire
- Reconnaître et utiliser les déterminants possessifs et les déterminants démonstratifs
- Reconnaître et utiliser les déterminants possessifs et les déterminants démonstratifs 2
- Orthographe
- Conjugaison
- Accepter les autres
- Projet d'écriture
- Grammaire
- Reconnaître et utiliser les adjectifs (épithète et attribut)
- Reconnaître et utiliser les adjectifs (épithète et attribut) 2
- Orthographe
- Conjugaison
- S'entraider pour mieux réussir
- Lecture
- Projet d'écriture
- Grammaire
- Utiliser la phrase négative : ne ... plus - ne ... jamais
- Utiliser la phrase négative : ne ... plus - ne ... jamais 2
- Orthographe
- Conjugaison
- Sauver la nature
- Lecture
- Projet d'écriture
- Grammaire
- Utiliser les compléments essentiels et les compléments non essentiels
- Utiliser les compléments essentiels et les compléments non essentiels 2
- Orthographe
- Conjugaison
- Etre en forme et mieux réussir
- Projet d'écriture
- Grammaire
- Orthographe
- Conjugaison
- Profiter de son temps libre
- Lecture
- Projet d'écriture
- Grammaire
- Orthographe
- Conjugaison
- Découvrir d'autres modes de vie
- Grammaire
- Orthographe
- Conjugaison
- القصص الرقميّة numérique
Aucun commentaire:
Publier un commentaire